إطلالتك على عالم الديكور وغرف نوم

السبت، 11 نوفمبر 2017

كتالوجات اشكال غرف نوم رائعة

تختلف اشكال غرف نوم، وتختلف التصميمات، وباختلافها تختلف أنواع الديكورات المطلوبة والخيارات المفتوحة تبقى واسعة أمام ما نفضّله وما لا نفضله،سواء في الألوان أو في الإضاءة ونوعيّة الديكور والأسلوب المتبّع لذا اشكال غرف نوم لا حصر لها، طالما لم نقيّد أنفسنا باتباع نمط محدد أو نموذج معين.

إنّ اشكال غرف نوم تعتمد بالأساس على اختيار سليم مبني على اختيار قائم على الجودة والإبداع في التصميم المتوافق مع باقي مكونات الغرفة من إضاءة وألوان وورق جدران منقوشة أو غير منقوشة، وكل مكونات الغرفة، بحيث تحقق تكامل ولوحة فنيّة مميّزة فيما بينها،  لكن يبقى الخيار الدائم هو خيارك وذوقك فيما تفضّل.






























































أنواع واشكال غرف نوم حسب الديكور:


لا يختلف اثنين في موضوع الديكور المميّز القائم على التكامل بين مكونات الغرفة، فليس هناك غرفة مميّزة فقط لأنّ الأثاث غالي، أو أنّك رأيت سابقاً ورق جدران مميّز، وقمت بتطبيقه في غرفتك بدون مراعاة باقي مكونات الغرفة، هذا  لا يعني أنّك حصللت على نفس النتيجة، يبقى الإبداع قائم على مراعاة باقي مكونات ومتطلبات العمليّة ككل.
    • النمط الكلاسيكي المتبّع يتميّز باستخدام ورق الجدران في الغرفة، مع لمسات من الانتيك على بعض المكونات إن لزم الأمر، وهذا  لا يعني أنّ استخدامك لورق الجدران في غرفة الاثاث المتبع فيها مودرن أن تحصلي على غرفة كلاسيك، ونتيجة مميّزة، بالعكس فقد جعلت النتيجة أسوء.
    • النمط المودرن يتميّز بمرونته الكبيرة، وقابليته في بعض الأحيان لتقبل لمسات من أنماط أخى لكن بحدود، وهذا ما يجعل منه مميّزاً، ولكن كذلك أن نقوم باتباع نمط ديكور مودرن في غرفة النوم، ومن ثمّ نقوم باتباع نمط كلاسيكي في غرفة المعيشة على سبيل المثال، فهذا كذلك لن يعطيك النتيجة المثلى.
إن اختيارنا اشكال غرف نوم يعتمد على عدة خطوات بسيطة نقوم باتباعها ببساطة لنصل للنتيجة المطلوبة:
  1. اختيار النمط المطلوب الذي تفضلينه لبيتك، وهذا يعود لذوقك الخصي ولك  كامل الحرية في اختيار ما يناسبكن لكن إن كان الأمر يقتصر على غرفة بعينها، فمن الجيد مراعاة باقي ديكورات البيت عند الاختيار.
  2. بعد اختيار النمط ولنفرض مثلاً كان النمط الكلاسيكي، الخطوة اللاحقة هي أخذ مقاسات وأحجام  الغرفة، وأماكن توزّع المدخل والنوافذ وتوزيع الإضاءة في الغرفة، كلها أمور واجب مراعاتها للحصول على اشكال غرف نوم حسب الطلب.
  3. قواعد بسيطة في توزيع الاثاث واختيار الإضاءة، وقد ذكرناها في مقالات سابقة، نقوم بمراعاتها، وأهم خطوة هي الموائمة بين جميع هذه المكونات، من أجل الحصول على نتيجة اشكال غرف نوم مميّزة.
  4. أحياناً بعض القواعد البسيطة الت علينا إضافتها، كالنمط الكلاسيكي الذي يفضّل فيه استخدام ورق الجدران.
إن عمليّة اختيار الديكور الملائم واختيار اشكال غرف نوم مناسبة، هي عملية بسيطة إذا  ما اتبعنا بعض القواعد البسيطة وقمنا بمراعاة خصوصيّة الغرفة حسب الشخص المعني بها، من حيث الألوان مثلاً لغرف نوم الأطفال ومن حيث الاثاث لغرف نوم الشباب، ومن حيث الديكورات  لغرف نوم البنات، كلها أمور من الواجب مراعاتها وعدم اختيارها بعشوائيّة من أجل  الحصول على نتيجة مميّزة ترضين عنها في اختيارك اشكال غرف نوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حودة2