إطلالتك على عالم الديكور وغرف نوم

الخميس، 26 أكتوبر 2017

مجموعة رائعة من احدث غرف نوم اطفال

كثيراً ما نحتاج لمعرفة احدث غرف نوم اطفال، عندما نود شراء غرفة نوم لطفلنا، سواءٌ إن كانت أول غرفة نوم خاصة به، أو إن كنا نود تغيير بعض أجزاء غرفته، نظراً لأنّها لم تعد تتماشى مع عمره، لذا نقوم بالبحث عن آخر موديلات واثاث غرف نوم اطفال، لنستطيع القيام بالاختيار الصحيح.
إن مسألة اختيار احدث غرف نوم اطفال، هي مسألة هامة للطفل، حيث تؤثر أحياناً الوان الغرفة بنفسيته، كما أنّ الاثاث إن لم يكن مناسباً لعمره، من الممكن أن يسبب له بعض الحوادث الصغيرة، فمسألة الاختيار بعناية هي مسألة هامة.


















































نصائح عند اختيار احدث غرف نوم اطفال:

  1. دائماً ما تعودنا على أنّ غرف نوم الأطفال البنات هو الوردي والأولاد هو الأزرق، لكن من الجيد الخروج عن هذه النمطيّة في الاختيار، فمن الجميل أن تكون غرف نوم بنات الصغار البنفسجي مع الرمادي، وغرف نوم اطفال الذكور باللون الأصفر مع الرمادي، أو أن نقوم بإدخال اللون البيج مع تطعيم باللون الأخضر، أو الوردي مع الأخضر، كما ان البرتقالي مع الأزرق يعطي لمسة جميلة، لذا من الجيد دائماً أن نخلط لونين معاً ونقوم بإدخال لون محايد له وستكون النتيجة رائعة.
  2. إن الألوان لها سيكولوجيّة معينة، وهي تؤثر على الكبار كام تؤثر على الصغار، لذا من الجيد الانتباه لهذه النقطة في غرف نوم اطفال، فالألوان الدافئة أو النارية مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر، وهي تؤثر قليلاً على الطفل وتجعله متوتر، لذا من الجيد الابتعاد بهذه الألوان عن منطقة النوم، فإن أحببنا وضع اللون البرتقالي أو الوردي فأن يكون فاتح جداً، ولكن الخيار الأفضل بالنسبة لغرف نوم اطفال أن تكون بألوان باردة، مثل الأخضر والأزرق والبنفسجي.
  3.  دائماً ما نعتقد أنّ السرير هو أهم جزء عند بداية التصميم للغرفة وذلك بسبب حجمه الكبير، ولكن ليس ذلك شرط أساسي، حيث تستطيعي بدء تصميمك بأول شيء يعجبك كالكرسي الجانبي أو سجادة.
  4.  نحاول في غرف نوم اطفال الابتعاد عن السجاد التجاري، وذلك حفاظاً على صحتهم، فهناك نوع من السجاد ضد الغبار والوبر، منعاً لحساسيّة الصغار، كما من الجيد ألا تكون قطعة واحدة كبيرة، بل تكون قطع صغيرة نوعاً ما، وذلك لسهولة تنظيفها، ومن الممكن أن تكون الأرضية بورسلان أو باركيه.
تستطيع الإطلاع على الصور من خلال الفيديو:



اقرأ أيضاً:



وكنصيحة لكي تحصلي على احدث غرف نوم اطفال وغرفة مميّزة وبعيدة عن النمطية، في حال كنت تودين الحصول على نتيجة مميّزة ل غرف نوم اطفال عندك، فلا تحاولي الذهاب وشراء الطقم كاملاً، بل حاولي أن يكون لك لمستك وأن تقومي بشراء كل قطعة لوحدها حسب رغبتك وتفضيلك لها، وبهذا تستطيعين الحصول على غرف نوم أطفال مميّزة موجودة عندك فقط.

إنّ مسألة اختيار احدث غرف نوم اطفال ليس بالضرورة أن تكون مادية، أو أن نختار موديلات واثاث غريب مثلاً، المهم أن تكون مسألة اختيار احدث غرف نوم اطفال قائمة على عمر الطفل، وتراعي مراحل نموّه، والأخذ بعين الاعتبار مسألة النشاط الزائد التي يتّصف بها الطفل في بداياته، حيث ميوله الذي يدفعه لاكتشاف كل ما هو جديد ومثير يحيط به، فمن الجيد أن يكون بعض الاثاث تفاعلي يستطيع معه الطفل المرح والتعلم بنفس الوقت، وهنا تكون مسألة اختيار احدث غرف نوم اطفال قد حققت مبتغاها، واستطعت القيام باختيار سليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حودة2