إطلالتك على عالم الديكور وغرف نوم

الخميس، 26 أكتوبر 2017

غرف نوم بنات جذابة وناعمة

إنّ تصميم غرف نوم بنات يبقى له بعض الخصوصيّة عن الغرف الأخرى، نظراً لأنّك تحبين دائماً إضافة بعض الأنماط الجديدة والحركات الإضافيّة، لذا تحبين أن تبقي على إطلاع دائم بآخر أخبار عالم الديكور، وما الجديد، على عكس الشباب الذين لا يهمهم هذا النوع من الاهتمامات، ففي غالب الأحيان أي شيء ممكن أن يفي بالغرض بالنسبة لهم.




من الجيد أن نعلم أنّه في التصميم الداخلي في غرف نوم بنات أو باقي أنواع الغرف على حد سواء، هناك نوعين علينا مراعاتهم، النوع الأول هو ASYMMETRIC، والآخر يسمى SYMMETRIC. وهذان النوعان علينا مراعاتهم عند وضع التصميم الخاص بنا للغرفة، ولكن ما الفرق بينهم.

- SYMMETRIC: أو النوع المتناظر، يمعنى لو قمت بوضع خط يقسم الغرفة لقسمين متساويين، يجب أن ينتج معنى أنّ نصف الغرفة الأول يشابه تماماً النصف الآخر، من ناحية نوع الاثاث وطريقة توزيعه.
- ASYMMETRIC: أو ما يعرف بالنوع الغير متناظر، في هذا النوع لا نراعي تشابه القسمين، فلا يهم في هذا النوع ان يكون كلا من قسمي  الغرفة متشابهين.
من المهم أن نعلم عند تصميمنا غرف نوم بنات أو أي تصميم آخر، أننا نستطيع استخدام النوعين سويّةً بنفس الغرفة، فمن الممكن أن نستخدم النوع المتناظر لمنطقة السرير وما حولها، وباقي الغرفة يكون من النوع الغير متناظر، فلك حريّة الاختيار في ذلك، وتستطيعين التلاعب بذلك قدر ما تشائين طالما تحترمين القواعد العامة لذلك.




































































غرف نوم بنات وكيف اختار غرفتي:



  1.  بدايةً لا تختلف في الإعداد عن غيرها، أمور عامة علينا مراعاتها، وأول هذه الأمور عند اتخاذ قرارك، هو تحديد نوع الموديل الذي ترغبين باختياره سواء غرف نوم كلاسيك أو غرف نوم مودرن أو غيرها من الأنواع.
  2.  الخطوة الموالية، في حال اعتمادك على شركة موثوقة، مثل غرف نوم ايكيا، فليس عليك الاهتمام بهذه الخطوة، وهي الجودة واختيار نوعيّة الخشب المستعمل، أم في حال حاجتك لهذه الخطوة، فإنّ خشب الزان هو من أفضل الأنواع المستخدمة في صناعة غرف نوم والاثاث المنزلي والمطابخ، ولكن ليس الوحيد، فهو يتميّز بارتفاع ثمنه، يوجد خيارات أخرى كخشب الماهوجني، وخشب السنديان والخشب الماليزي....
  3.  الخطوة التالية هي تحديد مقاسات غرفتك، لاختيار التصميم المناسب، فبعد تحديد نوع النمط الذي تودين اتباعه في غرفتك، نحتاج لتحديد التصميم، لذا من المهم تحديد مقاسات الغرفة، واتجاهها مع ضوء الشمس، والنوافذ الموجودة وذلك لكي نستطيع اختيار أفضل تصميم غرف نوم بنات يناسب غرفتنا.
  4. اختيار الالوان المناسبة، ومن الجيد ألا نغفل عن هذه الخطوة، فمن الممكن أن تنقل تصميمنا لمرحلة أخرى، ومن الممكن أن تجعله الأسوء، وقد شرحنا سابقاً مراحل اختيار الوان غرف نوم، والتي من الجيد اتباعها إذا ما أردنا أن يكون اختيارنا في مكانه، ولكن بشكل عام من الممكن أن نختار لون واحد، وباقي الالوان تكون من تدرجات هذا اللون، وفي حالة غرف نوم بنات فإنّ الألوان المشرقة والفاتحة كالزهري والأحمر، هي من أولى الخيارات الجيدة.
  5.  اختيار الديكورات المتوافقة مع الاثاث، والابتعاد عن الحشو الغير لازم للانتيكات أو الديكورات الزائدة، ظنّاً منّا أنّها ستضفي نتيجة أجمل، لكن هي العكس تماماً.


الفرق بين غرف نوم بنات وغرف نوم شباب:



  1.  طبعاً اختلاف كامل من ناحيّة الإعداد والاختيار، أما قواعد الاختيار التي ذكرناها فهي متشابهة لجميع أنواع غرف نوم، لكن غرف نوم بنات من ناحية الألوان تميل إلى الألوان الفاتحة والمشرقة، أما غرف نوم شباب فتميل غرفهم إلى الألوان الداكنة والجديّة، وربما هم أقرب في ذلك إلى نمط غرف نوم كلاسيك.
  2.  من ناحية الديكورات فإنّ غرف نوم شباب تميل في طابعها العام، إلى البساطة في الديكور وعدم وجود التفاصيل الكبيرة، لكن في نفس الوقت تعكي منظر مميّز، أما غرف نوم بنات فهي تميل أكثر لوجود بعض التفاصيل، وهي سمة تتعلق بنفسيّة كل من الاثنين.
اقرأ أيضاً:
مجموعة اثاث غرف نوم وتصاميم تستطيع الاعتماد عليها

بالنهاية فإنّ غرف نوم بنات واختيارها الصحيح، يعتمد على ذوقك الشخصي، فبداية عليك تحديد النمط الذي تميلين له، ولا داعي لتقليد غرف نوم أخرى قد  أعجبتك سابقاً، فربما للوهلة الأولى سوف تعجبك، لكن مع مرور الأيام سوف تشعرين بعدم الارتياح معها، لذا من الأفضل أن تختاري شيء مختلف يناسبك أنت، وحتى تبدو غرف نوم بنات أجمل عليك بإضافة لمستك الخاصة إليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حودة2