إطلالتك على عالم الديكور وغرف نوم

السبت، 28 أكتوبر 2017

تصميم غرف نوم ومجموعة من احدث التصاميم

لكل غرفة في البيت خصوصيّة في تصميمها، وتصميم غرف نوم لها كذلك بعض القواعد التي علينا مراعاتها تختلف عن غرف المعيشة وباقي الغرف، لكن هناك بالنهاية خطوط عامة علينا مراعاتها لتصميم المنزل ككل، من الجيد أن تكون مشتركة في كل غرف المنزل. 

إن اختيارك أو تفضيلك لنوع من التصاميم على الآخر، هو ما يعطيه الأفضلية في الاختيار، فليس هناك نمط أفضل من آخر، إلا فيما أنت تفضلينه، لذا اختيارك لنوع في تصميم غرف نوم هي أول خطوة تستطيعين القيام بها للحصول على اختيار مناسب، لكن بشكل عام هناك بعض الأخطاء التي نقع بها، لا تتعلق باختيار التصميم، بل هي أخطاء عامة سواء في تصميم غرف نوم أو باقي أجزاء المنزل.

























































أخطاء في تصميم غرف نوم والمنازل:


  •  أول هذه الأخطاء هي السجادة: فإذا لم تكن بالمقاس المناسب فهي سوف تؤدي إلى مشكلة في جماليّة الديكور، لكن ما هو القياس المناسب للسجادة؟
المقاس المناسب هو أن تكون جميع قطع الاثاث الموجودة ضمن المنطقة المراد وضعها فيها، سواء غرف نوم أو غرف المعيشة، أن تكون جميع قطع الاثاث فوق السجادة، وألا تكون فقط في منطقة الطاولة، حيث يجب أن تكون كبيرة بحيث تستوعب جميع الاثاث الموجود.

اقرأ أيضاً:

غرف نوم مودرن وتشكيلة مميّزة تبحثين عنها
مجموعة مميّزة من غرف نوم ايكيا
صور غرف نوم شباب بنقشة الفخامة
تشكيلة من أجمل صور ديكورات غرف نوم

  • الستائر هي أحد أخطاء تصميم غرف نوم الأخرى: فأحياناً تكون صغيرة أو قصيرة، لذا حاولي دائماً أن تكون الستائر كبيرة، حتى لو كانت النوافذ صغيرة، والأهم من ذلك هو ارتفاعها، فلا تبدأ من بداية النافذة، حيث يفضّل أن تكون أكبر وتبدأ من السقف للأسفل، وكلما كانت أكبر وأطول وأعرض كلما كان منظرها أجمل.
  •  الطاولة التي توضع في الوسط أحياناً وبسبب كبر الصالة فإنّها تكون بعيدة عن الكنب الموجود، وهذا خطأ حتى لو كانت الصالة كبيرة، يجب أن نخصص منطقة معينة من الصالة ونضع الكنب بها، بحيث لا تتعدى المسافة بين ظهر الكنب الأولى والمقابلة لها مسافة 4 متر، وأن تكون المسافة بين الطاولة الموضوعة في الوسط وبين الكنب لا تتجاوز 50 سم، لأنّ أكثر من ذلك سوف تزعج الشخص الجالس بالوقوف كل مرة لوضع شيء أو أخذه من الطاولة، وهي من أخطاء تصميم غرف نوم إن خصصنا مكان للكنب فيه أو غرف المعيشة والضيوف.
إنّ عملية تصميم غرف نوم هي مسألة تتعلق بالنهاية بالذوق الشخصي، كما أنّ لها أبعاد رائعة في كيفيّة تنفيذ أفكارك وتحويلها إلى واقع، لذا من الجيد أن تم مسألة تصميم غرف نوم بشكل متأني، لتحاول قدر الإمكان جعلها مميّزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حودة2