إطلالتك على عالم الديكور وغرف نوم

الاثنين، 30 أكتوبر 2017

صور الوان غرف نوم تشعرك بالراحة والاسترخاء

إنّك دائماً ما تريدين من بيتك أن يكون بأفضل حلّة، لذا دائماً ما تبحثين عن أشياء جديدة تستطيعين إضافتها أو تعديلها، الوان غرف نوم هي  من تلك الخيارات، التي تلعب دوراً هاماً في المنظر العام لبيتك، كما تعطي طابعاً خاصاً على نفسيّتك، لذا من الجيد معرفة أيّ الالوان يناسبك.

إنّ أساس اختيار الوان غرف نوم يعتمد في العادة على الديكور العام المتبع في البيت، ولاختيار الأمثل من الجيد البدء بمحاولة الموائمة أولاً بين الالوان المختارة قبل تحديد اللون الرئيسي، الذي علينا البدء به.






































































اختيار الوان غرف نوم:


إنّ الجماليّة أو الطابع االخاص  الذي نشعر به أحياناً من بعض الديكورات، ينبع من اختيارٍ سليم بن الديكورات والوان غرف نوم المتبعة، بحيث تجد في بعض الأحيان تكامل كبير إلى حد ما يعطيك الراحة، ويشعرك بالروعة، لذا من المهم اختيار الوان غرف نوم متوافقة مع باقي مكونات الغرفة.

  1.  نوع الطلاء المستخدم:       قبل اختيار الوان غرف نوم من الجديد تحديد نوع الطلاء أولاً، ولا داعي للتفكير كثيراً، حيث يستطيع العامل المختص، تحديد النوع المطلوب.ومن هذه الأناوع هناك الدهانات الزيتيّة والدهانات المائيّة، كما أيضاً تقسم إلى دهانات  داخليّة وخارجيّة، تختلف في درجة حدتها وتحملها لبعض العوامل كالرطوبة، كما أصبح هناك أناوع خاصة مؤخراً تتوافق مع صحة طفلك، تستطيعين استخدامها في غرف نوم اطفال، وتوسّع المجال كذلك أضفى أناوع جديدة أخرى، حيث هناك أنواع تقتل الجرائيم والبكتريا
  2. الوان غرف نوم جذابة:      هو الخيار الأوسع، حيث أمامك خيارات لا محدودة من الالوان التي تستطيع الاختيار من بينها، طبعاً مسألة اختيارالوان غرف نوم هي دائماً ما تعود للتفضيل والذوق الشخصي، لكن هذا لا يعني أن تكون عمليّة اختيار الالوان عشوائيّة، فهذا سوف يؤثر على الديكور ومنظر غرف النوم، لذا علينا الانتباه لهذه الناحية، والاختيار الدقيق لها
  3.  تحديد ضوء الشمس:      نعم هي من القواعد البسيطة التي علينا مراعاتها في الاختيار، فتحديد ما إن كان هناك ضوء ونور كافي يدخل إلى الغرفة من عدمة، يجعلنا نحدد ما إن كان الأفضل هو الالوان الفاتحة أو الغامقة، كما أنّ ذلك يساعدنا في عمل تصحيح بصري لأبعاد الغرفة، فعلى سبيل المثال: الجدران التي تحتوي على نوافذ تكون معتمة أكثر من باقي جدران الغرفة.
  4.  اختيار الوان غرف نوم من الطبيعة:       نعم من الجيد والممتع العودة إلى الطبيعة، واستلهام الالوان المناسبة منها، فانظر في تدرج الوان الغابات أو الوان فصل الخريف، انظر لتدرج الوان العنب أو الوان الصحراء والرمال، بياض الثلج....والعديد العديد من الأمثلة التي تساعدك في استوحاء ما ترغب في الحصول عليها من دمج دقيق ومميّز.




هناك العديد من التقنيات التي تستطيع الاعتماد عليهافي اختيار الوان غرف نوم:

 وإعطاء منظر إضافي في الوان غرف نوم من حيث الملمس والمظهر وليس النوع واللون فقط، فتقنية الترخيم على سبيل المثال وهي التي تقوم على إعطاء الجدران مظهر الجدران الملبسة بالغرانيت والرخام، وتعتبر من ناحية الظهر ذو جودة عالية، ومن ناحية التكلفة الحقيقيّة لمثيلتها من الجدران الملبّسة بربع التكلفة.
هناك تقنية أخرى وتسمى بتقنيّة التعتيق: والتي تقوم بإعطاء مظهر الانتيك وهي ذو شكل مميّز كذلك في الوان غرف نوم.
وهناك كذلك المظهر اللؤلؤي اللامع للجدران، وجميع هذه الإضافات هي خيارات مميّزة تستطيعين الاعتماد عليها لمزيد من الجماليّة.
اقرأ أيضاً:
 ديكورات غرف نوم للعرسان سوف تبهرك
صور اسقف جبس بورد حديثة وتصميمات عصرية
تشكيلة من أجمل صور ديكورات غرف نوم
غرف نوم مودرن وتشكيلة مميّزة تبحثين عنها
مجموعة مميّزة من غرف نوم ايكيا
صور غرف نوم شباب بنقشة الفخامة


إنّ عمليّة اختيار الوان غرف نوم هي عمليّة دقيقة ورائعة بنفس الوقت، فتعتمد على اختيارك وعلى التوافق مع الالوان المختارة، ومؤخراً أصبح هناك انتشار لشكل آخر وهو ورق الجدران، وأصبح العديد يفضّله.

قائمة الالوان

 وهو ليس بالخيار السيء أبداً، فهو يعطي مظهر مريح، وسهل التطبيق، ويحتوي على العديد من النقوش، وأصبح مؤخراً يتوفر العديد من ورق الجدران ثلاثي الأبعاد وذو مظهر نافر، والذي يضيف خيارات إضافيّة لاختيارك الوان غرف نوم ويوسّع دائرة اختياراتك والحصول على المظهر الذي تبحث عنه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حودة2