إطلالتك على عالم الديكور وغرف نوم

الخميس، 26 أكتوبر 2017

غرف نوم اطفال لتجعلي طفلك سعيداً

من الجميل أن تعتني باختيار دقيق غرف نوم اطفال، فحتى وإن كان الأمر ليس بتلك الأهميّة عند البعض، حيث يرى البعض أنّ أي اختيار يفي بالغرض في هذا الاتجاه، لكن على العكس تماماً، فإنّ اختيار غرف نوم اطفال يحتاج بعض الدقة من ناحية اختيار الاثاث والالوان، فهو في بعض الأحيان يلعب دوراً ينعكس على نفسية الطفل.



هو ليس بذلك الأمر المعقد الذي علينا أن نقلق بشأنه، لكن بعض القواعد البسيطة التي يجب مراعاتها سوف تحل المشكلة عند اختيار غرف نوم اطفال، ويكون اختيارنا مبني على بعض الأساسيّات، التي تجعل من اختيار غرف نوم اطفال مناسبة لطفلك أمراً جميلاً.























































غرف نوم اطفال وما علي اتباعه للحصول على اختيار سليم:



  1.  الانتباه لمسألة الالوان المناسبة: فهي من الأمور التي علينا أخذ الوقت في التفكير بها قبل الاختيار، فليس من المقول أن نختار اللون الأسود أو الالون الغامقة بصفة عامة لغرف نوم اطفال! فهو بالتأكيد ليس الخيار المثالي، دائماً عند اختيار الالوان لغرف نوم اطفال علينا مراعاة مسألة اختيار الالوان الفاتحة والمبهجة، وتلك الالوان التي تعكس نوع من الهدوء النفسي والسعادة، فهنا لا نحتاج لتطبيق نمط كلاسيكي أو مودرن في الالوان، بل ما يهمنا انعكاس اللون على نفسيّة الطفل.
  2. نستطيع الاختيار من بين العديد من تركيبات الالوان الفاتحة، والوان السعادة والمرح، فهي بالإضافة لانعكاسها على نفسية طفلك سوف تعطيك منظر مميّز.
  3. الابتعاد عن التفصيلات في غرف نوم اطفال: ونقصد هنا الديكورات أو الاثاث الذي يحوي على تفاصيل زائدة ونقشات، فغرف نوم اطفال ليس المكان المثالي لمثل هكذا نوع، ولا يهمهم أصلاً هذا النوع من الديكور، المهم هنا تطبيق ديكور بسيط وجذّاب في نفس الوقت، واضح الملامح، فكما نعلم أنّ الاطفال في بدايتهم يكونوا كثيري الحركة، فهم يسعون دائماً لمحاولة اكتشاف كل ما يحيط بهم، لذا ومنعاً لوقوع بعض الحوادث البسيطة التي بغنى عنها، نحاول تجنّب هذه التفاصيل.
  4. وجود بعض الديكورات المكمّلة: وهنا نقصد تلك التي تحتوي على بعض التفاعل من قبل الأطفال، والتي تشكل خيار مرح يستطيعون استخدامها، فهي خيار جيد يضاف ل غرف نوم اطفال كديكور إضافي خاص بهم.
  5.  الجودة: هي عامل أساسي وهام من الجيد ألا نغفل عنه، ويعتبر هنا شرط أساسي كذلك ليتحمّل تفاعل الاطفال ونشاطهم الزائد.
أو تستطيع الإطلاع على الصور من خلال الفيديو:




هي بعض النصائح والأمور البسيطة التي من الجيد اتباعها عن د اختيار غرف نوم اطفال، ومن المهم ألا نغفل عنها، ففي الدرجة الأولى العمليّة هي من أهم خصائص الغرفة، وأن تكون بمظهر بسيط ويستطيع الطفل التفاعل معها، من حيث توافر بعض الديكورات المكمّلة، في هذه الحالة غرف نوم اطفال سوف تكون خيار ممتع لطفلك.



طريقة ترتيب غرف نوم اطفال:



  •  دائماً ما يجب أن نأخذ بعين الاعتبار طريقة توزيع الاثاث في غرف نوم اطفال، كما أننا نحتاج مساحة في الوسط كبيرة نوعاً ليستطيع الطفل الحركة واللعب، وخاصة في بداية حركته، وهو ما يشكل في بعض الأحيان مشكلة مع وجود الكثير من الاثاث الضروري ل غرف نوم اطفال.
  • من الجيد الانتباه نوع الاثاث الذي نود شراءه لغرف نوم اطفال، فلا نحتاج لشراء اثاث بعد سنة لا يتناسب  مع عمر الطفل، لذا يجب أن يكون الاثاث يتماشى مع عمر الطفل ومراحل تكوينه.
  •  الأخذ بالاعتبار مبادئ الامن والنظافة والسلامة في التصميم أكثر من أي غرفة أخرى، كما أن تكون مريحة للطفل عند اللعب وكذلك عند النوم.
  •  من الجيد في حالة غرف نوم اطفال أن يكون موضع الغرفة يتناسب مع دخول كمية من الضوء الطبيعي وأشعة الشمس، فالطفل محتاج ضوء الشمس خصوصاً في مراحل الطفل المبكّرة، كما أنّ ضوء الشمس سيقوم بتعقيم غرفة الطفل.
  •  في حالة الحيرة في اختيار الأرضيات المناسبة بين البورسلان والباركيه، فهنا ننصح باختيار الباركيه، فهي من ناحية أنعم وأكثر دفءً من البورسلان. 
  •   من الجيد كذلك أن نضع ورق جدران حول الجدران المحيطة ب غرف نوم اطفال، وأن تكون من النوع الذي يحتوي على اسفنج، وذلك لامتصاص الصدمات وحماية الطفل، كما انّها جيدة لعزل الصوت.
  •  بالنسبة للستائر، فابتعدي عن الستائر النايلون أو الرول، وحاولي أن تكون الستائر سميكة من عدة طبقات وذلك لعزل الصوت، كما أن تكون من القطن، 
اقرأ أيضاً:

خيار غرفة الطفل من الجيد الاعتناء به، ولا يجب علينا التراخي في اختيار اثاث غرف نوم اطفال خاص، لأنّ نتائجها ستعكس على الطفل بشكل مباشر.

Kids' Bedroom Furniture   Kid Bedrooms  CHILDREN'S BEDROOMS AND PLAYROOMS

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حودة2